نتيجة مباراة جنوب إفريقيا والمغرب اليوم في تصفيات كأس أمم أفريقيا

جنوب إفريقيا والمغرب

يستعد منتخب المغرب لمواجهة جنوب أفريقيا مساء اليوم السبت الموافق 17 يونيو 2023 في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وقد تأكد تأهل المنتخب المغربي بالفعل إلى نهائيات البطولة التي ستُقام في كوت ديفوار.


ويحتل المغرب المركز الأول في مجموعته برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن جنوب أفريقيا التي تحتل المركز الثاني، فاز منتخب المغرب في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 بعد أن إفتتح مشواره في التصفيات بفوز قاتل على منتخب ليبيريا بنتيجة 2-0.


وتعد مباراة المغرب وجنوب إفريفيا اليوم ذات أهمية كبيرة لمدرب المنتخب وليد الركراكي، لكونها أول مباراة رسمية للركراكي كمدرب للمنتخب المغربي على المستوى القاري، وأول مباراة للركراكي على أرض أفريقية، بعد أن خاض جميع المباريات السابقة بين المغرب وقطر وإسبانيا.


يسعى الركراكي لتحقيق رقم قياسي غير مسبوق للمنتخب المغربي بتحقيق الفوز الثالث على التوالي على جنوب أفريقيا في مباراة رسمية، وفي تاريخ مواجهات الفريقين، لم يحدث أن خسر أي منهما في 3 مباريات متتالية.


يجدر بالذكر أن الركراكي سيكون ملزمًا بتحقيق الفوز بعد التعادل السلبي في مباراتين ودية أمام بيرو والرأس الأخضر، لكي لا يسجل أول رقم سلبي له كمدرب للمنتخب المغربي.


يشعر الركراكي بأهمية الفوز لتحسين ترتيب المنتخب المغربي في تصنيف الفيفا وتعزيز مكانته العربية والأفريقية، الفوز سيمنح المنتخب زخمًا إضافيًا ويعزز ثقة اللاعبين والجهاز الفني قبل المشاركة في كأس الأمم الأفريقية، بالإضافة إلى ذلك، فإن تحقيق الفوز سيساهم في تعزيز الروح القتالية والانضباط التكتيكي للفريق في المباريات القادمة.


من المتوقع أن يقدم المنتخب المغربي أداءً قويًا ويعمل بجد للفوز في هذه المباراة المهمة، سيعتمد الركراكي على مهارات وقدرات اللاعبين البارزين في التشكيلة وسيسعى لتحقيق التوازن بين الهجوم والدفاع لتحقيق النتيجة المطلوبة.


وعن لقاء اليوم أمام جنوب إفريقيا قال الركراكي في مؤتمر صحفي: "منتخب الأولاد سيلعب أمامنا بحماس كبير من أجل الفوز، كما أنتظر أن يكون الملعب مليئًا بالجماهير لمؤازرة منتخب بلاده، لذلك مطالبون بضرورة أن نكون في كامل جاهزيتنا".


وأكمل "هناك لاعبون كانوا بحاجة للراحة. مثلاً لا يمكنني أن أشرك سفيان أمرابط الذي خاض 58 مباراة هذا الموسم، وكذلك ياسين بونو، ويوسف النصيري نجمي إشبيلية، ثم هناك لاعبون يفكرون في مستقبلهم، لذلك يجب مراعاة ذلك".


نتيجة مباراة المغرب وجنوب إفريقيا

انتهت المباراة بفوز جنوب إفريقيا بهدفين مقابل هدف 2-1.

تشكيل المغرب المتوقع أمام جنوب إفريقيا

حراسة المرمى: منير المحمدي.

الدفاع: أشرف حكيمي - نوصير مزراوي - نايف أكرد - رومان سايس.

الوسط: عبد الحميد الصابيري - يوسف مالح - إلياس الشاعر.

الهجوم: حكيم زياش - سفيان بوفال - عبد الرزاق حمد الله (طارق تيسودالي).


موعد مشاهدة مباراة جنوب إفريقيا والمغرب اليوم

من المقرر أن تنطلق صافرة لقاء جنوب إفريقيا والمغرب مساء اليوم السبت الموافق 17 يونيو في تمام الساعة 6:00 مساءً بتوقيت مصر والسعودية، وفي تمام الساعة السابعة 7:00 مساءً بتوقيت الإمارات، والساعة الرابعة 4:00 بتوقيت تونس والجزائر، والثالثة 3:00 بتوقيت المغرب وتوقيت غرينتش GMT .


القنوات الناقلة لمباراة المغرب وجنوب إفريقيا

ستنقل مباراة المغرب اليوم أمام جنوب إفريقيا حصريا على قناة بي ان سبورت 4 الناقلة الحصري للبطولة وسيكون جواد بدة المعلق على أحداث ومجريات المباراة.


التعليقات